18 سؤالاً تعرّفنا إلى هاوية المجوهرات ضحى الرمضان | Gheir

18 سؤالاً تعرّفنا إلى هاوية المجوهرات ضحى الرمضان

مجوهرات  Jan 12, 2017     
×

18 سؤالاً تعرّفنا إلى هاوية المجوهرات ضحى الرمضان

أسّست عاشقة المجوهرات ضحى الرمضان متجر Aubade Jewelry في الكويت عام 2013، وهو كناية عن بوتيك يجمع بين أشهر العلامات التجارية العالمية الرائدة في تصميم المجوهرات الفاخرة. وقد دفعها شغفها بالمجوهرات إلى تدشين متجر Aubade Jewelry لتنقل عشقها للأكسسوارات الجميلة إلى النساء عموماً في مختلف أصقاع العالم.

تستهدف علامة Aubade الجيل الشاب وعشّاق القطع الفنية الجميلة والفخمة والمتميّزة. يقدّم المتجر مجوهرات مصنوعة من الذهب الخالص، بالإضافة إلى بعض التصاميم من الألماس والأحجار الكريمة وشبه الكريمة. كما يعرض البوتيك أعمال مجموعة من مصمّمي المجوهرات من مختلف البلدان، ولا سيما من الولايات المتحدة ولندن وإيطاليا وفرنسا.

لنتعرّف أكثر إلى ضحى و إلى المتجر، كان لنا معها هذا الحوار:


كيف دخلتِ صناعة المجوهرات؟

لطالما كنت مهووسة بالمجوهرات. منذ سنّ مبكرة، وجدت نفسي أصمّم قطعي الخاصّة، وأمضيت رحلاتي أبحث عن أسواق محلية لإيجاد المجوهرات الفريدة من نوعها. مع الوقت، ومع ذلك، لاحظت أن سوق المجوهرات الراقية في السوق الكويتي كان ناقصاً إذ لم أتمكن من العثور على علاماتي المفضّلة للمجوهرات محلياً. كما لاحظت أن معظم الناس في الكويت كانوا يشترون المجوهرات من المحالّ التجارية الكبيرة نفسها ولا يتخطّى عددها الثلاثة. تأسست Aubade مع فكرة جلب كل العلامات العالمية المفضلة لديّ الى الكويت، وهذا ما سمح لي بأن أدخل أسماءً جديدة إلى سوق المجوهرات.


أخبرينا عن يوم واحد في حياتك كسيدة أعمال في عالم المجوهرات..

أول شيء أقوم به في الصباح هو التمارين الرياضية مع مدرّبي الشخصيّ. أنا لا أشرب القهوة، لذلك فالرياضة هي الكافيين الطبيعي في الصباح. أتناول الإفطار سريعاً وأنا خارجة مباشرة الى العمل. يوم العمل في المكتب يضمّ التسويق البصري، طلبات المجوهرات وإعادة الطلب، تنظيم الأحداث والمناسبات والتخطيط للرحلات. أمضي أيضاً الكثير من الوقت على الانترنت وعلى وسائل الإعلام الاجتماعية، ولكن هذا كله جزء من العمل! إنها أفضل وسيلة لأكون متابعة لأحدث الصيحات والأخبار في عالم المجوهرات. هي أيضاً الطريقة التي تعرّفت بها الى الكثير من العلامات التجارية للمجوهرات.


ما هي أحدث الصيحات في عالم المجوهرات؟ وما هي تلك التي أصبحت من الماضي؟

الذهب الأسود له تأثير كبير في عالم المجوهرات. قبل سنوات قليلة، استبدل الجميع الذهب الأصفر بالذهب الزهري، لكنني أشعر بأنه زمن الذهب الأسود الآن. هو يشتهر ببطء وأرى زيادة تدريجية على الإنترنت. إن هذا الذهب عصري وجريء لذلك فهو لا يناسب الجميع ولكنه يساعد في إظهار بريق الماس الأبيض.
أقراط Ear Jackets أي الأقراط التي تتدلّى في أسفل الأذن كانت صيحة كبيرة جداً حين دخلنا الى هذه الصناعة في عام 2014، ولكن أعتقد أن هذه الصيحة ماتت بالتأكيد اليوم.


هل تختارين المجموعات التي تناسب ذوقكِ الشخصيّ فقط؟

حين بدأت أشتري المجموعات لمتجري، كنت أشتري المجموعات التي تناسب ذوقي الشخصيّ فقط. وما زلت أختار القطع التي تحاكي ذوقي، لكنني تعلّمت أيضاً الإصغاء الى الزبونات وأن أستمع أيضاً الى ردود فعلهنّ في ما يختصّ بما أشتريه لمتجري. أفكّر اليوم في مختلف النساء اللواتي يتسوّقن من متجري وأحاول أن أضيف القطع التي تناسب الجميع. أريد التأكد من أنّ جميع من يأتي إلى المتجر يمكنه إيجاد قطعة واحدة على الأقل بحسب ذوقه.


صفي لنا ستايلكِ أو أسلوبكِ الشخصيّ ببضع كلمات..

أسلوبي متنوّع جداً، ولكنني ألتزم في معظم الأوقات بالكاجوال الأنيق لأنّ هذا ما يريحني أكثر. أحب الأساسيات والألوان المحايدة ولكنني أحبّ إضافة القليل من الجرأة خلال فصل الشتاء والمزيد من البوهيميا في فصل الصيف.


من هي السيدة التي سترغب في التسوّق من Aubade ؟

المرأة العاملة المستقلة التي تتمتّع بستايل حسّي خاصّ بها وهي واثقة بما يكفي لشراء قطعها الخاصة وليس اتباع أسلوب الآخرين.


ما هي علامة المجوهرات المفضّلة لديك؟

هذا سؤال صعب ولكني سأختار Anita Ko للمصممة التي تعيش في لوس أنجلس و CVC Stones من نيويورك. هاتان العلامتان موجودتان في Aubade.


هل تنوين أن تصبحي مصمّمة مجوهرات؟

بطبيعة الحال، أشعر بأنّ هذا تطوّر طبيعي في مسيرتي. ولكنّي أقول دائماً إنني بحاجة للتعلم قدر المستطاع عن كلّ ما يتعلّق بعالم المجوهرات قبل أن أتجرأ على تصميم القطعة الأولى. أخطّط لكي أصبح متخصصة وأن أخضع لدورات المجوهرات. لذلك آمل أن أتمكن من القيام بذلك أولاً قبل أن أبدأ بالتصميم.


ما هو برأيك التحدّي الأكبر الذي ستواجهينه؟

التحدي الأكبر بالنسبة لي موجود أصلاً – وهو إدارة عملي الخاص فيما أدير أسرة وأنا أمّ لصبيّين. هناك دائماً شعور بالذنب لتحقيق التوازن بين الاثنين، ولكنني أبذل قصارى جهدي لتحقيق هذا التوازن.


متى تعلمين أنّكِ حققتِ شيئاً مهمّاً؟

أعلم أننا حققنا نوعاً من التأثير الإيجابي إذ إنّ الكثيرين من تجار التجزئة المعروفين باتوا يلمّون بنا ويسألون عنّا وأنا أتكلّم هنا عن Net-a-porter وBergdorf Goodman NY على سبيل المثال. حين ألتقي مع المصممين لديّ، يخبرونني دائماً عن جميع المتاجر الكبيرة وتجار التجزئة الذين سألوا عنّا وأحبوا حسابنا على الانستغرام واختيارنا المجوهرات. ولكن أعتقد في نهاية المطاف، أنه حين يتم الاعتراف بعملي كسيدة أعمال وأستطيع الدخول الى شيء مثل BoF على سبيل المثال، أعلم حينها أنني قمت بعمل رائع!


ما هي النصيحة التي تقدّمينها للنساء اللواتي يرغبن في خوض عالم الأعمال؟

قد تبدو نصيحتي كليشيه، ولكن لا تتخلّين أبداً عن حدسكنّ وثقن به. قد لا تنجح الأمور على الفور، ولكن إن كنت تعتقدين أنكِ تملكين شيئاً مختلفاً وفريداً من نوعه لتقديمه، فتحلي بالصبر وواظبي على المحاولة. إن لم تنجحي في المرة الأولى، فليس من العيب البدء من جديد.


ما هي قطعة المجوهرات الأساسية التي يجب أن تملكها كل امرأة؟

سوار (tennis bracelet) هي قطعة خالدة وكلاسيكية ويمكن ارتداؤها من النهار حتى الليل.


ما هي نصيحتكِ المثالية حول ارتداء المجوهرات؟

يقال إنّ أجمل الأشياء هي المجوهرات الكثيرة ولكنني لا أوافق على ذلك. إن كنتِ سترتدين أقراطاً كبيرة، فاختاري قلادة ناعمة. الأمر نفسه ينطبق على الخواتم والأساور – حاولي أن تكوني بسيطة في اختياراتكِ ومزجكِ للمجوهرات.


ما هي الأمور الأخرى التي تستمتعين بها في الحياة بعيداً عن إدارة بوتيك للمجوهرات؟

أحب القراءة والسفر، اكتشاف مدن جديدة وتقدير ثقافات مختلفة. كما أحبّ الموسيقى؛ الاستماع إليها والعزف. خضعت لبعض الدروس في الغيتار في الماضي كما أحب مشاهدة العروض الحيّة لفنانيّ المفضّلين.


ما هي التجربة المثالية الفاخرة بالنسبة لكِ؟

قضاء يوم واحد على متن يخت. لا شيء أكثر فخامة واسترخاءً من الوجود في وسط المحيط.


أيّ مدينة هي المفضّلة لديكِ للتسوّق؟

مدينتان: باريس ولوس أنجلس.

كتاب تحبّينه..

When Atlas Shrugged لـAyn Rand.


ما هي الخطوة التالية؟

افتتاح فرع ثانٍ وثالث لـAubade، واحد في دبي والآخر ربما في لوس أنجلس وبالطبع علامتي الخاصّة!

ستعجبين بولعها بالمجوهرات العصرية

كلمات مفتاحيّة: اكسسوارات،

عرض التعليقات

Dyana Farhat

المجوهرات

سـجّلي الآن

نودّ إبقاءكم على اطّلاع بآخر الأخبار والمواضيع الرائجة. سجّلوا الآن وكونوا أوّل من يعلم