خاتم الخطوبة، اختاريه بالأحجار الكريمة الملوّنة أيضاً...

مجوهرات  Jan 31, 2017     
×

خاتم الخطوبة، اختاريه بالأحجار الكريمة الملوّنة أيضاً...

كيت ميدلتون
هالي بيري
هالي بيري
إليزابيث هورلي
إليزابيث هورلي
برونيني
Mellerio dits Meller
Alexandra Mor
Anabel Higgins
Erica Courtney
Jackie Kennedy
Lucifer vir Honestus
Miseno
Pasquale Bruni
Robert Procop
Vhernier

كل شابة تحلم باللحظة التي سيقدّم فيها فارس أحلامها، خاتم الخطوبة و يطرح عليها السؤال الذي انتظرته طويلاً... لذلك على هذا الخاتم أن يكون رائعاً بقدر روعة اللحظة و الحدث...

في العادة، جرت العادة أن تكون خواتم الخطوبة ماسية، بسيطة و ذات قيمة عالية في الوقت نفسه... لكن هذا التقليد ليس قاعدة عامة، بل أثبتت الوقائع أن العديد من الشخصيات المعروفة حظيت بخواتم خطوبة مرصّعة بالأحجار الكريمة الملونة، و كان الماس بمثابة تفصيل آخر مكمّل، ولم يكن هو الحجر الأساسي و الأبرز في الخاتم...

أبرز خواتم الخطوبة بالأحجار الملونة

بفضل حملة دي بيرز "A Diamond is Forever"، تناغم الماس الأبيض مع المعادن البيضاء التي كانت المعيار لخواتم الخطبة لأكثر من 60 عاماً في الولايات المتحدة.
في عام 1810، للتعبير عن حبّه لزوجته المستقبلية جوزيفين، منحها نابوليون و كان لا يزال جندياً في الـ26 من العمر، خاتم خطوبة من الياقوت والماس. كل واحد من هذه الحجارة كان يزن قيراطاً وكان الخاتم مصنوعاً من الذهب. بقي هذا الخاتم بمثابة إرث تاريخي، و في عام 2013، باعت دار المزاد Osenat الخاتم في باريس بأكثر من مليون دولار!
وقبل عقود من الزمن في القرن العشرين، عندما تقدّم جون ف. كينيدي بطلب يد جاكلين بوفييه للزواج في عام 1953، قام بذلك مع خاتم ذهبيّ من Van Cleef & Arpels تتصدّره ماسة عيار 2.88 قيراط و حبّة زمرّد عيار 2.84 مع ماسات باغيت استُبدلت في وقت لاحق بماسات ماركيز وأخرى دائرية.
لعلّ خاتم الخطوبة الملوّن الأكثر شهرة مع الأحجار الكريمة هو الخاتم من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً. تتوسط هذا الخاتم ياقوتة زرقاء بيضوية الشكل عيار 12 قيراطاً مقدمة من الأمير وليام الى كيت ميدلتون في عام 2010 حين عرض الزواج عليها. هذا الخاتم هو إرث عائلي، كان لوالدته الراحلة الأميرة ديانا التي تلقّته بدورها يوم خطوبتها.

هناك عدد من النجمات اليوم يخترن الأحجار الكريمة الملونة في خواتم الخطوبة، بينهنّ:

• المغنية والممثلة جيسيكا سيمبسون تلقّت خاتم خطوبتها من لاعب كرة القدم إريك جونسون عام 2010. صمّم Neil Lane هذا الخاتم وهو مشهور بعمله مع المشاهير.
• النجمة الفائزة بجائزة Academy Award هالي بيري تلقّت خاتماً ذهبياً مرصّعاً بالزمرّد عيار 4 قراريط. هذا الخاتم صمّمه الصائغ الفرنسي روبرت مازيو. يقال إنّ هذا الخاتم يحتوي على رموز لا يمكن إلّا للشخص الذي يرتديه أن يراها وهو يخبر بقصّة الحبّ الكبيرة التي تجمع بيري وزوجها أوليفر مارتينيز. للأسف، لم تكن نهاية هذا الحبّ نهاية سعيدة.
• لاعب الكريكيت الأسترالي شاين وارن تقدّم للزواج من الممثلة إليزابيث هورلي مع خاتم من السافير عيار 9 قراريط والماس.
مع ذلك، مصمّمو المجوهرات الفاخرة هم على استعداد لتلبية احتياجات أولئك الذين يريدون شيئاً مختلفاً قليلاً. فقد كشفت فنانة المجوهرات، كاتي برونيني، عن مجموعة متكاملة من مجوهرات الزفاف وتضم تشكيلة متنوعة من الأحجار الكريمة الملونة، بما في ذلك الياقوت، الزمرّد والبريل من ألوان الباستيل إلى الألوان الجريئة. وتشمل القطع الكلاسيكية والعضوية منها والأشكال الخام التي تحمل أسماء "twigs" و"vertebrae".
بالنسبة لبرونيني، التي تعمل تحت علامة K. Brunini Jewels، المسألة تدور حول طريقة التعبير عن ارتباط متميّز. وتقول "إذا أردنا التعبير عن الفردية، فالحجر الملوّن سيبدو متميّزاً جداً".
بالحديث عن الخواتم الملونة، هناك العديد من الستايلات التي يمكنها أن تصنّف ضمن خواتم الخطوبة. أطلق Mellerio dits Meller مجموعة من المجوهرات الراقية تحت اسم Private Collection التي يمكن استخدامها كخواتم خطوبة. هي مصمّمة من Laure-Isabelle Mellerio زوجة M. Laurent Mellerio، عضو العائلة الرقم 14 في هذه العلامة العائلية الموروثة منذ عام 1613.
أجملها المرصّعة بالزمرّد الأخضر!

كلمات مفتاحيّة: كيت ميدلتون ،

عرض التعليقات

Dyana Farhat

المجوهرات

سـجّلي الآن

نودّ إبقاءكم على اطّلاع بآخر الأخبار والمواضيع الرائجة. سجّلوا الآن وكونوا أوّل من يعلم