بولغري و جنّة عدن المتوسّطية قصّة مجوهرات ستعشقينها

مجوهرات  Feb 17, 2017     
×

بولغري و جنّة عدن المتوسّطية قصّة مجوهرات ستعشقينها

منذ تأسيس الدار الإيطالية العريقة بولغري قبل 130 عاماً، كانت الطبيعة هي الهاجس الأول الذي استوحت منه لتصنع قطعها الفنية الفاخرة المزينة بالأحجار الكريمة و الجواهر الثمينة، بدءاً من رقة الزهرة حتى خطورة الأفعى، كانت الطبيعة النابضة بالحياة التي لم تأسر خيالنا فقط بل أمدت بولغري بالوحي والقصة، لتبتكر مجموعة "جنّة عدن المتوسّطية" التي حكت عنها الأساطير و أخذتنا إلى عالم شهرزاد و ألف ليلة و ليلة.

من قطع مجموعة عدن، مجوهرات رقيقة و أخرى جامحة تصوّر أفعى سيربنتي Serpenti الشهيرة لدى الدار، فهذه هي قصة كل قطعة منها:

الأفعى في جنّة عدن الأسطورية:

سيربنتي Serpenti الأفعى ستجعلك تعتلين عرش ملكة النيل!

يعود عهد الأفعى الساحرة المغوية، إلى الأساطير (الميثولوجيا) الإغريقية والرومانية القديمة. ولأنها الشعار الذي يرمز للحكمة والحيوية ودورة الحياة، فقد كان للأفعى ولا يزال وقع السحر على الكثير من الحسناوات الفاتنات، ابتداءً بكليوباترا وانتهاءً بالنسوة اللائي شُغفن بتحف بولغري الإبداعية. وبفضل لمعان ألوان مجوهرات سيربنتي الآسرة بالسافير الأزرق و عيني الأفعى من الياقوت مع الماس والذهب الأبيض، فقد آن لنسوة بولغري الاحتفاء بأناقة تضج بالإثارة الحسية، لتعتلي أي منهن، في عصرنا هذا، عرش ملكة النيل مثلما اعتلته كليوباترا.

سيربنتي سيديتوري SERPENTI SEDUTTORI الأفعى الفاتنة:

لا يُنسب لأيّ حيوان آخر غير الأفعى قدرتها التي اشتهرت بها على التحكم بفريستها والاستحواذ على مشاعرها كوسيلة إغواء وجاذبية.
في تصاميم مجوهرات مجموعة سيربنتي سيديتوري تكمن قدرة الإغواء والجاذبية عبر نظرات أفعى، أو أنثى رائعة الجمال، يمكن أن تفرض بها على فريستها قوة لا تضاهى ولا تقهر.

سيربنتي إنسبيريشنز Serpenti Inspirations: إيحاءات الأفعى

مثلما هي حراشف الأفعى بكمال شكلها ومثاليته، تأتي النقوش الزخرفية السداسية الشكل، التي أبدعت أنامل حرفيّي دار بولغري المهرة في إنجازها في مصنوعات مجموعة سيربنتي إنسبيريشنز، تأتي لتجسّد حركة هذا الحيوان وروعته وخطورة جاذبيته. ولأن "الترف يكمن في التفاصيل" فهذه المجموعة ستأسرك تماماً بتفاصيل أحجارها الكريمة و الماس المرصّع بدقة و إتقان ضمن خطوط الذهب السداسية الهندسية.

الزهرة في جنّة عدن الأسطورية:

زهور بولغري: فيوريه دي بولغري FiorediBVLGARI

تكريماً لزهور الطفولة البرية الرقيقة وتأثيرها العاطفي، فقد التأمت في هذه المجموعة التحف الأغلى ثمناً من "تويجات زهور" الأحجار الكريمة في "باقة" من التصاميم البديعة المذهلة. من خلال مجوهرات راقية تحتضنها مجموعة فيوريه دي بولغري (زهور بولغري).

الزهور البريئة: فيوريه إنجينيو Fiore Ingenuo

تستحضر هذه المجموعة صور الأزمنة الأكثر بساطة وبراءة يوم كانت الزهور تشكل لوحة فنية، وشروق الشمس يعني الحرية، وأي حقل من حقول الزهور البرية ينبئ بأن باقة ورد تتشكل. وفي مجوهراتها المبتكرة، التي عولجت ببراعة حرفية فنية استثنائية، اجتمعت تشكيلات الأحجار الكريمة المتناغمة، في توليفات مذهلة من "زهور" عنفوان الشباب وريعانه.

زهور أليغرو: فيوريه أليغرو FioreAllegro

كانت الزهور وما تزال تمثل رمزاً للحب والمشاعر العاطفية والاحتفالات السعيدة. وحين تجسّد دار بولغري هذه الأحاسيس في تحف مجموعة فيوريه أليغرو الإبداعية، فهي إنما تجعل من أيّ منها "زهرة" لا نظير لها في إطار صياغات دقيقة وتركيبات مذهلة من أنفس الأحجار الكريمة.

الحدائق الإيطالية: مجموعة جيارديني إيتالياني GiardiniItaliani

شرع فنانو عصر النهضة بإعادة تشكيل الطبيعة ذاتها بأن أضفوا عليها أشكالاً وصوراً جديدة، فأحالوها بالتالي إلى ما بات يُعرف بـ"الحدائق الإيطالية". ومن هذا الارتباط الوثيق ما بين الطبيعة والفن، استوحت بولغري مجموعة جيارديني إيتالياني، وفيها جرى سبك الأحجار الثمينة والمواد الأولية الراقية في مجوهرات فاخرة منقطعة النظير ضمن ساعات وأساور و قلائد فاخرة لا يمكن إشاحة النظر عنها.
عرض التعليقات

Ruba Nesly

المجوهرات

سـجّلي الآن

نودّ إبقاءكم على اطّلاع بآخر الأخبار والمواضيع الرائجة. سجّلوا الآن وكونوا أوّل من يعلم