Loading the player....

Gheir تصوّر لكِ فيلماً قصيراً يأخذك إلى عالم شانيل للهوت كوتور

videoshoot   March 30, 2017      55419 views

في عالم الأناقة، لا شيء يضاهي تصاميم الهوت كوتور. كل تصميم يأتي كقطعة فريدة من نوعها، وكل إطلالة يجب أن تعكس الحرفية العالية والخبرة الطويلة التي تتمتع بها الدار.
وفي مجموعة شانيل من الهوت كوتور لربيع وصيف 2016، حرص المدير الإبداعي للدار كارل لاغرفيلد، على تسليط الضوء على جماليات الموضة وعلى مفهوم الأناقة المستدامة، فجاءت التشكيلة غنية بالملامح الأنثوية الناعمة، واستعمل فيها التقنيات الجديدة التي تثبت أن شانيل هي من الدور العريقة التي تحرص على مواكبة روح العصر قلباً وقالباً، من دون أن تتخلّى عن بصمتها الخاصة ومكانتها التي لا تتزعزع في رأس قائمة أهم الدور التي تحدد اتجاهات الأناقة وتبتكرها وتسهم في رواجها.

ولأن تصاميم الهوت كوتور تعني الاهتمام بأدق التفاصيل الصغيرة من شك وتطريز وترصيع وخياطة وزخرفة، والتي يتطلّب تنفيذها ساعات طويلة وعملاً دؤوباً من قبل خبراء محترفين في عملهم، نقدّم لك في هذا الفيديو، نظرة عن قرب على أجمل فساتين شانيل التي تبدو أشبه بالتحف الفنية القائمة بذاتها.

أجرينا التصوير في حي التصميم District D3 في دبي، واستعنا بعارضتين جميلتين، أدّتا دور الصديقتين الأنيقتين اللتين تقدّران الأناقة الراقية وتعشقان تفاصيلها، فنراهما تتألقان بستة فساتين فاتنة من شانيل، وهما تؤديان العديد من المهام اليومية المختلفة.

شاهدي الفيديو، وغوصي في عالم شانيل المليء بالإبداع والفن والتميز..

6 إطلالات: تفاصيلها والساعات التي تطلب تنفيذها


المشهد الأول


العارضة السمراء: تتألق بفستان من التول الحريري الأسود مع إضافات من قماش الأورغنزا و تطاريز مستوحاة من الحشرات. يتميز الفستان بصدره و حاشيته السفلية المزينين بالستراس، وقد أنجِز التطريز في محترف Lemarié ، و تطلّب تنفيذه 665 ساعة من العمل المتواصل، واستُعمل في تزيينه 600 زخرفة صغيرة على شكل الحشرات. ولمزيد من الرقيّ، تظهر العارضة بحذاء إسفيني مزدوج الكعب، و تزيّن أذنيها بأقراط على شكل نحلة.
العارضة الشقراء: اللون الأسود من جديد يميز إطلالة العارضة الثانية مع فستان من التول الحريري والأورغنزا المزين بكسرات رفيعة و المزخرف بالريش والترتر. الزخارف نفّذتها دار Lesage، وقد تطلبت 700 ساعة من العمل المتواصل، حيث رُصّع الفستان بـ350 نحلة على الأكمام التي طرّزتها Lemarié خلال 340 ساعة.
لاستكمال الإطلالة، ظهرت العارضة بحذاء إسفيني مزدوج، و زيّنت أذنيها بأقراط مستوحاة من شكل النحلة، كما وضعت بروشاً يذكّر بالنحلة أيضاً.

المشهد الثاني


العارضة السمراء: نراها بإطلالة مبتكرة تتكون من سترة مطرزة تجمع بين اللونين الزهري و الأبيض مع أكاليل من اللون البني و أكمام بيضوية. التنورة تبدو شفافة و مطرزة و مزينة بأكاليل الورد باللون البني. رصّعت هذه الزخارف التي يصل عددها إلى 400، دار Lesage وتطلب تنفيذها 230 ساعة من العمل. وقد أكملت العارضة إطلالتها مع الأقراط الناعمة الجميلة المستوحاة من النحلة.
العارضة الشقراء: في هذا المشهد، تتألق العارضة بفستان ناعم بلون الرمال مصنوع من الأورغنزا و مزيّن بالكسرات الرفيعة التي نفذتها دار Lognon، مع تطاريز في منطقة الصدر. الزخارف نفّذتها دار Montex، و تطلب تنفيذها 85 ساعة واستُعمل فيها 7000 عنصر.

المشهد الثالث


العارضة السمراء: هنا تتألق العارضة بتوب متعددة الألوان مزيّنة بطبعة الورود الربيعية مع ياقة مقوّرة بشكل V. التنورة تتميز أيضاً بطبعة الورود الملونة المنمّقة، ومع هذه الإطلالة انتعلت العارضة حذاءً إسفينياً مزدوجاً، ووضعت بروشاً وأقراطاً ترمز إلى النحلة.
العارضة الشقراء: المزيد من الألوان الربيعية المستوحاة من الورود الجميلة ظهرت في هذه الإطلالة مع فستان ناعم مزدان بأشرطة مطرزة في وسطه. الفستان نفّذت زخرفته دار Lesage باستعمال 1500 عنصر وعلى مدى 165 ساعة من العمل المتواصل.

المشهد الرابع


العارضة السمراء: في إطلالة مبتكرة جداً تظهر العارضة و هي ترتدي بوستييه مزينة بالترتر المستوحى من شكل الصدف، نُسّقت مع تنورة بقصة Pencil مزينة أيضاً بالترتر الذي يشبه الصدف. فوقهما ارتدت العارضة كاباً من التول الحريري مزداناً بياقة بستايل Peter Pan. مع هذه الإطلالة حملت محفظة جلدية صغيرة خاصة بالهاتف الذكيّ و مزيّنة بالترتر الذي يشبه الصدف.

العارضة الشقراء: هذه الإطلالة الأنيقة والعصرية تكونت من توب من الأورغنزا مع قميص مزخرف من الأمام، و تنورة من الصوف باللون البيج مزينة بالشراريب. ومجدداً ظهرت الأقراط والبروش المستوحاة من النحلة، فيما الزخارف نفّذتها دار Montex باستعمال 18000 عنصر على التنورة والتوب، على مدى 625 ساعة من العمل المتواصل.

المشهد الخامس


العارضة السمراء: هنا نرى العارضة بفستان ضيق من الكريب الأسود مع أكمام بيضوية وتطاريز أنيقة في القسم العلوي، ووردة الكاميليا الجميلة.
العارضة الشقراء: في هذه اللقطة، تتألق العارضة بفستان مشمشي ناعم مع أكمام متدرجة مزينة بالتطاريز الانيقة. نفّذت الزخارف دار Lesage طوال 800 ساعة من العمل وباستعمال 5000 عنصر من الخشب المطلي.

تابعي القراءة
خطوات تطبيق المكياج بالتفصيل
احصلي على لوك العارضة
      APR 14, 2016

خطوات تطبيق المكياج بالتفصيل

تظهر العارضتان بمكياج العيون المحددة بواسطة خط من الكحل رُسم خارج حدود العين، في...