ترغبين في إنقاص وزنك؟ تخلّي فوراً عن هذه العادة | Gheir

ترغبين في إنقاص وزنك؟ تخلّي فوراً عن هذه العادة

رشاقة  Mar 12, 2017     
×

ترغبين في إنقاص وزنك؟ تخلّي فوراً عن هذه العادة

المطاعم هي الطريق الأول الذي يسهم في تخريب نظامك الغذائي، وذلك وفقاً لدراسة حديثة أكدت أن تناول الوجبات في المطاعم عائق أمام خسارة الوزن.

الدراسة التي استغرقت حوالى عام وعُرضت نتائجها في الاجتماع الأخير للجمعيّة الأميركية لأمراض القلب، قدّمت بحثاً ركّز على الأطعمة المغرية والسلوكيّات التي يتبعها الأشخاص عند تناول الطعام في الأماكن المختلفة.

وتابع الباحثون 150 شخصاً (معظمهم من النساء) ممّن يعانون من البدانة، ويحاولون اتباع حمية غذائية تساعدهم على خسارة الوزن، وأُخذ في الاعتبار نوعيّة الطعام وكميّته وأين تم تناوله ومع من، وذلك على مدار خمس وجبات يوميّة.

وأفادت النتائج النهائيّة للدراسة، أن الخروج عن الخطة الغذائية يزداد عند تناول الطعام في مطعم أو مقهى أو بوجود أشخاص آخرين، بينما تقلّ الرغبة في تناول وجبات دسمة عند تناول الطعام في المنزل أو العمل، أو السيارة، أو حتى في بيوت الآخرين.

وأوضحت النتائج أن فرصة الخضوع لإغراءات الطعام غير الصحّي تزداد في المطاعم، وبصحبة أشخاص آخرين بنسبة 60%، بينما تقلّ نسبة الخضوع للإغراءات في العمل أو السيارة إلى 30 أو 40%.

وأوصى الباحثون بضرورة الحرص على تناول الوجبات اليوميّة في المنزل ومراعاة التوازن، ففي حال تناولك وجبة طعام دسمة في مطعم ما، ينبغي عليكِ خفض السعرات الحرارية التي تتناولينها لمدة يومين متتالين، وذلك للحفاظ على الخطة الغذائية التي تتّبعينها لخسارة الوزن.


احرصي على تناول الطعام في المنزل...

كلمات مفتاحيّة: رجيم صحي، رجيم،

آيات محمود، مواليد 1980، وحاصلة على ليسانس الآداب في علم النفس من جامعة عين شمس - أعمل محررة مجتوى التصميم والتكنولوجيا في موقع Gheir الالكتروني؛ ولدي خبرة في تقديم محتوى متعلق بأحدث صيحات وفعاليات فنون التصميم والديكور، وأحدث صيحات الأثاث وألوان الديكورات والأكسسوارات، ومتابعة الفعاليات الفنية المحلية والعالمية المهتمة بمجالات التصميم والديكور، بالإضافة لمتابعة أحدث ما يقدمه عالم تكنولوجيا الانترنت والاتصالات، وأحدث إبداعات عالم السيارات والمركبات.

الرشاقة