خاتم الزواج قطعة أبديّة... فكيف تختارين ما يناسبك؟

زواج  Jul 11, 2014     
×

خاتم الزواج قطعة أبديّة... فكيف تختارين ما يناسبك؟

Van Cleef
Van Cleef
Theo Fennell
Jacob and Co
Harry Winston
Graff
Faberge
Faberge
De Beers
Chaumet
Calleija
Asprey

خاتم الزّواج هو القطعة الأهمّ لكلّ فتاة، فهو هديّة حبيبها الأكثر قيمة قبل أن يصبح زوجها، وهو القطعة التي ستظلّ معها إلى الأبد.

وفي شهر رمضان تزداد التحضيرات لحفلات الخطبة والزفاف. ويستعدّ العروسان لشراء خاتم الزّواج الذي ستتوّج به العروس في حفلها. ومن بين كلّ الأشكال المتعدّدة لخواتم الخطبة الذّهبية والألماسيّة والمرصّعة بالأحجار الكريمة. كيف يمكن اختيار قطعتك المناسبة؟

من القصب المضفّر إلى الألماس الأسود، تطوّرت خواتم الخطبة على مرّ العصور حتّى وصلت إلى شكلها الحاليّ، لكن ما يبقى دائمًا وأبدًا باختلاف ثقافة الشعوب هو الذّهب والألماس. فهناك من تفضّل الذّهب الأصفر اللّامع وهناك من يفضّلن الألماس النّاصع الأبيض أو الألماس الملوّن المستحدث.

لكن إلى جانب ذلك هناك أيضًا الأحجار الكريمة المتعدّدة التي تعطي شكلًا ولونًا جديدًا إلى تصاميم خواتم الخطبة، لعلّ أشهرها الياقوت وحجر الروبي الأحمر. أيضًا يحتلّ الزمرّد مكانه لدى العديد من السيّدات.

أمّا الزبرجد فله وضعه الخاصّ لأذواق الفتيات اللّواتي يفضّلن الاختلاف، ويملن أكثر إلى ألوان الطبيعة مثل اللون الأخضر. وهو لون غير معتاد في خواتم الخطبة لكنّه يظل خيارًا مثاليًا وراقيًا.

وهناك أحجار أخرى متنوّعة مثل الريبلت والعقيق، لكنّها تأتي كترصيع إضافيّ إلى جانب الألماس مثلًا أو الذهب الأبيض.

تختلف أيضًا الأشكال والقَطْع المتنوّع للأحجار، فهناك القَطع الدائريّ أو البيضويّ أو ذلك الذي على شكل قلب. وهناك ذو الحجم الصغير أو الكبير، وكلّ ذلك يختلف باختلاف الذوق الشخصي للسّيدة.

إذًا الأساسيّات الأربع لاختيار الأحجار الكريمة في خاتمك هي اللّون، النقاء، قَطع الحجر، وعدد القراريط، فهي يمكن أن تساعدك على الاختيار الصحيح بمجرّد الاستقرار على ما تفضّلينه وترتاحين له.

نصائح إضافية:
- اللّون مهمّ للغاية، يجب اختيار لون تحبّينه لا مجرّد لون على الموضة المتّبعة، فخاتم الزواج سيبقى معك للأبد لا لمجرّد موسم.

- حجم الخاتم يدلّ على شخصيّتك، جريئة أو خجولة. حجم اليدين أيضًا يتحكّم باختيارك للخاتم، فصاحبة اليد الصغيرة يجب ألّا تختار خاتمًا ضخمًا والعكس صحيح. اختاري ما يناسبك ويشعرك بالارتياح.

- كلّ خاتم يرمز لشيء ما، اقرئي عن رموز الأحجار الكريمة وقِصّتها لتختاري ما يتلاءم معك ومع قصّة زواجك لتعطي له قيمة معنويّة كبرى.

عرض التعليقات
الزواج
وجدت لك قاعة الزفاف التي تحلمين بها!
زواج      MAR 21, 2017

وجدت لك قاعة الزفاف التي تحلمين بها!

تشهد منتجعات أبو ظبي إقبالاً كثيفاً خاصة مع اقتراب موسم سياحة الأعراس وحفلات الزفاف، لكن هناك عناصر معيّنة تخلق الفرق، كالفخامة والمساحة الواسعة والخدمات

سـجّلي الآن

نودّ إبقاءكم على اطّلاع بآخر الأخبار والمواضيع الرائجة. سجّلوا الآن وكونوا أوّل من يعلم